2017/09/20

ملك الغابة في مواجهة الفهد الصياد

Cheetah2

حين نشاهد الأسد يهاجم الفهد الصياد قد نستغرب كثيراً لأن كلاهما يعتبّر من الضواري ، ولكنك لن تستغرب كثيراً حينما تعلم أن الفهد الصياد هو أكثر غريم للأسود وأكثرها منافسة له في صيد الفرائس ، ومِن الصعب أن يتقبل الأسد وجود منافسٍ قوي له.

الفهد الصياد يعتبر في أعلى قائمة الحيوانات الصيادة ، ولكنها تعتبر ضعيفة مقارنة بباقي السنوريات الكبيرة ، تمتلك الفهود الصيادة أجساماً نحيفة وقوائمها الطويلة معروفة بالسرعة الكبيرة أكثر من كونها قوية وتبلغ سرعة الفهد الصياد إلى 100 كم في الساعة.

في هذا الفيلم الوثائقي سنشاهد الحروب الضارية بين الفهود الصيادة والأسود ودائماً تنتهي بهزيمة الفهود الصيادة أمام قوة الأسود التي هي أكثر الحيوانات قوة ً في الغابة.

إليكم مقطع الفيديو [ أتمنى لكم مشاهدة ممتعة ]

عن ايهاب السقا

إسمي إيهاب من آل السقا الكرام وبلادي هي فلسطين، مواليد الثاني عشر من شهر يونيو عام 1989، مسلم والحمد لله، أعمل في مجال تصميم وتطوير المواقع وإشهارها، وأحب الكتابة والقراءة كثيراً، وأعشق ريشة التصميم.

تعليق واحد

  1. روووووووووعة كتير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>